بسم الله

ازيك يا جميل ..

مرحباً بك اخى الزائر / اختى الزائرة فى موقعك www.shbabek.yoo7.com
يسعد اسرة شبابيك انضمامك الينا ويسعدنا كثيراً ان تساهم معنا فى بناء منتدانا / منتداك
اتمنى ان تقضوا وقتاً ممتعاً وان تستفيدوا وتفيدونا بمواضيعكم العلميه والفنيه الشيقه

اخوكم قلـــــ الوطن ـــــب
شعارنا << my site is your site >>

شكرا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بسم الله

ازيك يا جميل ..

مرحباً بك اخى الزائر / اختى الزائرة فى موقعك www.shbabek.yoo7.com
يسعد اسرة شبابيك انضمامك الينا ويسعدنا كثيراً ان تساهم معنا فى بناء منتدانا / منتداك
اتمنى ان تقضوا وقتاً ممتعاً وان تستفيدوا وتفيدونا بمواضيعكم العلميه والفنيه الشيقه

اخوكم قلـــــ الوطن ـــــب
شعارنا << my site is your site >>

شكرا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

4 مشترك

والدتنا المتبرجة عندما ماتت

Hamada
    Hamada
    مشرف قسم القصص
    مشرف قسم القصص

ذكر

والدتنا المتبرجة عندما ماتت Empty والدتنا المتبرجة عندما ماتت

مُساهمة من طرف Hamada 01/12/07, 08:42 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه قصة أم ماتت متبرجة أرجو أن يستفيد منها جميع النساء والبنات

‏يقول راوي القصة : كنت في مصر أثناء أزمة الكويت، وقد تعودت دفن الموتى منذ أن كنت في الكويت قبل الأزمة، وعرفت بين الناس بذلك، فاتصلت بي إحدى العوائل طالبة مني دفن أمهم التي توفيت، فذهبت إلى المقبرة، وانتظرت عند مكان غسل الموتى، وإذا بي أرى أربع نساء محجبات يخرجن مسرعات من مكان الغسل، ولم أسأل عن سبب خروجهن وسرعتهن بالخروج لأن ذلك أمر لا يعنيني، وبعد ذلك بفترة وجيزة خرجت المرأة التي تغسل الأموات وطلبت مني مساعدتها بغسل الميتة فقلت لها أن هذا الأمر لا يجوز، فلا يحل لرجل أن يطلع على عورة المرأة، فعللت لي طلبها بسبب ضخامة جثة الميتة، ثم دخلت المرأة وغسلتها ثم كفنتها ثم نادتنا لحمل الجثة، فدخلنا نحو أحد عشر رجلا وحملنا الجثة لثقلها، ولما وصلنا إلى فتحة القبر وكعادة أهل مصر فإن قبورهم مثل الغرف ينزلون من الفتحة العلوية بسلم إلى قاع الغرفة، حيث يضعون موتاهم دون دفن أو إهالة للتراب، فتحنا الباب العلوي وأنزلنا الجثة من على أكتافنا، وإذا بها تنزلق وتسقط منا داخل الغرفة دون أن نتمكن من إدراكها، حتى أنني سمعت قعقعة عظامها وهي تتكسر أثناء سقوطها، فنظرت من الفتحة وإذا بالكفن ينفتح قليلا فيظهر شيء من العورة، فقفزت مسرعا إلى الجثة وغطيتها ثم سحبتها بصعوبة بالغة إلى اتجاه القبلة، ثم فتحت شيئا من الكفن تجاه وجه الجثة وإذا بي أرى منظرا عجيبا اتحولت No رأيت عينيها قد حجظت، ووجهها قد اسود، فرعبت لهول المنظر، وخرجت مسرعا للأعلى انا حزين انا حزين ، لا ألوي على شيء، بعد وصولي إلى شقتي اتصلت بي إحدى بنات المتوفاة واستحلفتني أن أخبرها بما جرى لوالدتها أثناء إدخالها القبر فأردت التهرب من الإجابة، ولكنها كانت تصر على لإخبارها، حتى أخبرتها، فإذا بها تقول لي يا شيخ عندما رأيتنا نخرج من مكان الغسل مسرعات فإن ذلك كان بسبب ما رأيناه من اسوداد وجه والدتنا، يا شيخ إن سبب ذلك أن والدتنا لم تصل لله ركعة، وأنها ماتت وهي متبرجة !!
    هذه قصة واقعية تؤكد أن الله سبحانه وتعالى يشاء أحيانا أن يري بعض عباده بعض آثار الخاتمة السيئة على بعض عباده العصاة ليكون ذلك عبرة للأحياء منهم، إن في ذلك لعبرة لأولي الألباب ؟؟

أرجو الاستفاده من هذه العبر

مع تحياتي:Hamada

" مقتبسة"

نايس بجد اجمل وردة ليك اجمل وردة ليك برافووووو باى يلا سلام شكرا شكرا باى يلا سلام برافووووو اجمل وردة ليك اجمل وردة ليك نايس بجد
    humane.girl
    humane.girl
    عضوة متميزة
    عضوة متميزة

انثى
    العمل/الترفيه : ربنا يبعت
    المزاج : الحمد لله في السراء و الضراء

والدتنا المتبرجة عندما ماتت Empty رد: والدتنا المتبرجة عندما ماتت

مُساهمة من طرف humane.girl 02/12/07, 02:52 pm

اللهم إسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك يا ستار يا عفو يا كريم
    قلـــــ الوطن ـــــب
    قلـــــ الوطن ـــــب
    مدير المعرض
    مدير المعرض

ذكر
    العمل/الترفيه : رسام من الماضى
    المزاج : عبد فقير الى الله
    سلوكك فى المعرض : والدتنا المتبرجة عندما ماتت 69583210

مُساهمة من طرف قلـــــ الوطن ـــــب 02/12/07, 08:25 pm

تسلم ايدك على القصه وبجد محتاجين للتزكرة
    حنين الشوق
    حنين الشوق
    مديرة المعرض
    مديرة المعرض

انثى

مُساهمة من طرف حنين الشوق 02/12/07, 08:31 pm

humane.girl كتب:اللهم إسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك يا ستار يا عفو يا كريم

آميبيييييييييييييييين يا رب العالمين

تسلم يا حماده على القصه
    Hamada
    Hamada
    مشرف قسم القصص
    مشرف قسم القصص

ذكر

مُساهمة من طرف Hamada 02/12/07, 10:21 pm

لابد وأن أرسل لكل من رد على هذه الرسالة رد شكر ومش هحتكم كلكم في رد واحد وهذا إن دل يدل على محبتي للجميع لأننا في أسرة واحدة نعمل معاً

نايس بجد برافووووو برافووووو اجمل وردة ليك اجمل وردة ليك شكرا شكرا اجمل وردة ليك اجمل وردة ليك برافووووو برافووووو نايس بجد
    Hamada
    Hamada
    مشرف قسم القصص
    مشرف قسم القصص

ذكر

مُساهمة من طرف Hamada 02/12/07, 10:24 pm

أنا مش عارف أشكرك إزاي يا أخت humane.girl على مشاركتك الفعالة هذا في الردود وأيضاً أأمل المزيد والمشاركة أيضا بموضوعات لإغناء هذا القسم بالمعلومات المفيدة والغالية

نايس بجد اجمل وردة ليك اجمل وردة ليك برافووووو باى يلا سلام شكرا شكرا باى يلا سلام برافووووو اجمل وردة ليك اجمل وردة ليك نايس بجد
    Hamada
    Hamada
    مشرف قسم القصص
    مشرف قسم القصص

ذكر

مُساهمة من طرف Hamada 02/12/07, 10:26 pm

أشكرك جداً يا أخ مدحت على مشاركتك أنت أيضاً في الردود ومرورك المتميز هذا علينا وأرجو منك أنت أيضا المشاركة في هذا القسم بالموضوعات والقصص الشيقة لأني أنا صراحة بنافس على التميز. وشكرا

Hamada
    Hamada
    مشرف قسم القصص
    مشرف قسم القصص

ذكر

مُساهمة من طرف Hamada 02/12/07, 10:30 pm

أنا أشكرك بشدة يا أخت حنين على مشاركاتك ونتشرف أيضا بالمشاركة المكثفة (((شوية مش أوي علشان منتعبكوش معانا))) منكي ومن بقية الأعضاء

أه صحيح أنا أسف جداً نسيت أهنيكي على إدارة النتدى والأسرة ونأمل التقدم والرقي للمنتدى وللأسرة جميعا

مواضيع مماثلة

-

الوقت/التاريخ الآن هو 28/03/24, 04:51 pm